مواضيع اليوم

لَو تَمّت المباهلة..لَمَا انحرف الملايين نَحو الغلوّ والكفر المحقق مغردا

ضياء الراضي

2020-11-20 17:37:34

0



لَو تَمّت المباهلة..لَمَا انحرف الملايين نَحو الغلوّ والكفر المحقق مغردا

ضياء الراضي:

أن أمر السفارة والبابية التي ابتدعها المجوس من اجل الثأر للإمبراطورية الهالكة التي دكت حصونها طلائع جيوش الفتح الاسلامية .فبحثوا عن فرصة للأنتقام من العرب والمسلمين فوجدوا ضالتهم بزرع الفتن واستغلال الظروف التي مرت بأمة الاسلام بعد أن اعتلى منبر الرسول _صلى الله عليه واله وسلم_ من هم ليسوا أهل لها وتعرض ال بيت الرسالة _عليهم السلام_ أهل الحق الى الابعاد والتهميش والقتل فخرجت الحركات العديدة التي استغلت هذه الامور وأصبحت كابوسا وسببا في اضلال وانحراف الملايين الى يومنا هذا ومنها ادعاء السفارة التي كان مدعيها ليس من أهل العلم والمعرفة فلذا عندما دعي السفير الثالث من قبل الشّلمَغَانِي الذي كان مدير مكتبه وصاحبه لسنوات للمباهلة والمناضرة فانه تملص منها لأنه ادرك بانه ليس اهل لهذا الامر واحس بالخطر لكونه كاذبا مدلسا مزورآ فاستخدم اسلوب المراوغة والخداع والوشاية للسلطان العباسي ليمسكوا بالشلمغاني ويقتلوه ويصلبوه ويحرقوه بعد ان دفع ابن روح الاموال الطائلة لغرض ازاحة الشّلمَغَانِي من أمامه وهنا توضيح وبيان ذلك من خلال تغريدة المرجع المحقق الصرخي الحسني قوله:

(بطلان مَزاعم السّفير3..لا تستلزم صحّة مزاعم الشّلمغاني

حركات(صناعة طاغية إيران)..تطلب مباهلة المرجعية

ابن روح..تيقّن أنّ نار السّماء تحرقه..فرفض المُباهلة

الغَوغاء وهَمجيّة اللامَنطق وبَربرِيّة الفِكر..تُبطل السّفارة

لَو تَمّت المباهلة..لَمَا انحرف الملايين نَحو الغلوّ والكفر

)٩( أمورٌ لا تُرضِي الطّائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذاهِب!! لَكِنّها تُوافقُ وَاقِعَ وَسَطِيَةِ الدّينِ وَالضّمِير (أ) إنّ رَفْضَ ابن روح (السفير ٣) لِلمُبَاهَلَة وَخَوفَه مِنَ نارِ السّمَاء المُحتَمَلَة وَانتِهَاجَه أسلوب الغَدْر والغوْغَاء وَهَمَجِيّة اللا مَنطق وبَربَرِيّة الفِكْر، يَدُلّ يَقِينًا عَلَى بُطلَان البَابِيّة وَالسّفَارَة الّتِي يَدّعِيهَا!! وَلَكِن، ذَلِكَ لَا يَستَلزمُ صَحّة عَقِيدَة الشّلمَغَانِي!

)ب) مِنَ الإنصَافِ أن يُقَال: بِغَضّ النّظَرِ عَن عَقِيدَة الشّلمغاني، فإنّ آثارَه العِلمِيّة تَشهَد لَه، وَوجودهَا يَكفِي فِي تَحَقّقِ المُنَاظَرَة عَلَى طُول الوَقْت، وَلَا حَاجَة لِلّقَاء وَالمُشَافَهَة!! وَمَعَ ذَلِك فَقَد تَحَدّاهم بالُمناظَرةِ وَبِالمُبَاهَلَة!! قال: {وَقَد أُمِرْتُ بِإظهَارِ العِلْم...وَقَد أظهَرْتُه بَاطِنًا وَظَاهِرًا...فَبَاهِلْنِي}!! فَتَفَوَّقَ بِالعِلْمِ وَقَد هَزَمَهم فِي المُبَاهَلَة! وَفِي عَصرِنا الحَاضر يوجَد الكَثِير مِن الحَالَات المُمَاثِلَة!!

للكلام بقية..... يتبع)

الصرخي الحسني

أي بلاء ابتليت به الامة من هؤلاء الذين كانوا السبب المباشر في ان يخرج الناس من جادة الحق الى درب الانحراف والغلو والمغالطات لانهم اتخذوا الرموز والعناوين


تويتر: [email protected]

الفيس بوك: Alsarkhyalhasny

الإنستغرام: [email protected]

https://twitter.com/AlsrkhyAlhasny/status/1328618258967257091/photo/1






التعليقات (0)

أضف تعليق


الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

من صوري

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي صورة!

فيديوهاتي

عذراً... لم يقوم المدون برفع أي فيديو !