مواضيع اليوم

إضافة تصنيفات جديدة؛ وتعديل تصنيفات سابقة ‏ 2013-06-11 19:49:00

تسعى مدونات إيلاف للاستجابة بشكل دائم لمتطلبات المدونين. ومن خلال رصدنا لتعامل المدونين مع التصنيفات الموجودة؛ لحظنا بعض التعثر في اختيار المدونين للتصنيف المناسب لمواضيعهم، ورغم وضوح التصنيفات السابقة للمتعاملين في النشر بشكل بسيط حتى؛ إلا أننا نتعامل مع مدونين قد لا يكون لهم عهد طويل في الكتابة؛ لذلك آثرنا تبسيط التصنيفات ما أمكن إضافة لإيضاحها بشكل تام لا لبس فيه، كي يختار المدونون التصنيف الأكثر ملائمة وتحديداً لمواضيعهم. وعليه فسترون أنه تم تعديل التصنيفات وإيضاحها بشكل أكبر.

تصنيف "رأي" أصبح "آراء وأفكار" ليكون شاملا لكل مقالات الرأي والمقالات الفكرية وأي محتوى متعلق بهاتين المفردتين.

تصنيف "تحقيقات" أصبح "تحقيقات وتقارير" لعدم وضوح الفارق بشكل كبير بين التقرير والتحقيق لدى بعض المدونين.

تصنيف "مقالات" أصبح "دراسات وأبحاث" ليسد ثغرة في التصنيفات السابقة ولاختلاط تصنيف "مقال" مع تصنيف الرأي في كثير من الأحيان. "دراسات وأبحاث" يخص المواضيع البحثية والدراسات المعمقة حول قضية أو موضوع ما. ويمكن للمدونين الذين لديهم إدراجات في هذا التصنيف سابقاً نقلها إلى تصنيف "آراء وأفكار" من خلال لوحة التحكم من خلال أيقونة مواضيع منشورة ومن ثم نختار تعديل، ويختار المدون حينها فقط تعديل التصنيف ومن ثم حفظ أو تحديث من خلال الضغط على علامة  الـ صح الخضراء التي ستظهر بجانب الموضوع.

تصنيف "ثقافات" أصبح "ثقافات وآداب". ذلك أن بعض المدونين كانوا ينشرون مواد إبداعية في تصنيف فنون وهو تصنيف مخصص لعالم الفن: موسيقى، دراما، بصريات، سينما...

تصنيف "تكنولوجيا" أصبح "تكنولوجيا وعلوم" ليغطي المواضيع العلمية والاختراعات والاكتشافات التي تبتعد قليلا عن حقل التكنولوجيا ولم يكن لها تصنيف في السابق..

تصنيف "رياضة" أصبح "رياضة وشباب" ليشمل مواضيع الشباب بشكل عام (الهوايات، اهتمامات الشباب، الالعاب غير الرياضية، التعليم الجامعي وما قبل الجامعي،...) إضافة للرياضة..

تصنيف "صحة" أصبح "صحة وجمال" ليغطي المواضيع التي لها علاقة بعالم التجميل والرشاقة...

وقد أضفنا تصنيف جديد ليكون ملبياً حاجة المدونين إليه وهو تصنيف "عقائد وأديان" وهو تصنيف واضح لا يحتاج إلى شرح.

 

تنبيه هام

إن واجهة المدونات محدودة ولا يمكن لها أن تتسع لكل ما يكتبه المدونون؛ خصوصا مع تزايد أعداد المدونين المسجلين في المدونات. لذلك آثرنا أن تكون بعض التصنيفات الموجودة في لوحة تحكم المدون خاصة بمدونته أي تظهر في مدونة المدون ولا تظهر على الواجهة الرئيسية للمدونات، وقد اخترنا التصنيفات التي تحظى باهتمام الجميع لكي تكون ظاهرة في الواجهة الرئيسية. نأمل من جميع المدونين احترام ذلك. وعدم إدراج تدوينات في تصنيفات مخالفة؛ وفي حال إدراج موضوع في غير تصنيفه سيتم منع ظهوره على الواجهة الرئيسية للمدونات، وننبه إلى أن تكرار الأمر سيؤدي إلى منع ظهور مواضيع المدونة المكررة للمخالفة من الظهور على الواجهة الرئيسية للمدونات لمدة زمنية تحدد بشهر لأول مرة. وشكرا لتفهمكم

  

إدارة المدونات

الشبكات الإجتماعية

تابعونـا على :

آخر الأخبار من إيلاف

إقرأ المزيــد من الأخبـار..

آخر المدونات المسجلة

سفيان بوزيد

سجل بتاريخ :

2017-04-25 21:33:16

عمرو السيد

سجل بتاريخ :

2017-04-24 11:34:21

alomma sout

سجل بتاريخ :

2017-04-19 17:02:32

سعد الناصري

سجل بتاريخ :

2017-04-15 20:35:30

مجتبى شُبر

سجل بتاريخ :

2017-04-08 18:03:01

manal sh

سجل بتاريخ :

2017-04-07 07:13:09

إيـلاف تويـتر

السمـات